الغابة gif

المدونةمدونة Jungleworksطوقان

كيف تبدأ عمل Tiffin Delivery عبر الإنترنت؟

بقلم تانفير سينغ شنومكست يناير كانونومكس
خدمة توصيل tiffin عبر الإنترنت

عندما يتعلق الأمر بالأعمال التجارية عبر الإنترنت ، فإن الاحتمالات لا حصر لها حقًا. يمكنك تحويل شغفك إلى عمل مزدهر دون استثمار نقدي ووقت كبير وأنت مرتاح في منزلك. أحد هذه المشاريع التجارية القابلة للتطبيق هو نشاط توصيل الطعام عبر الإنترنت الذي يتضمن تقديم وجبات معبأة لعملائك في وقت محدد كل يوم. هناك طريقتان لإنشاء شركة توصيل tiffin عبر الإنترنت ؛ يمكنك إما تحضير الطعام بنفسك وتسليمه للعملاء أو تجميع أ سوق تيفين لتجميع خدمات تيفين الأخرى والتعامل مع التسليم.

قبل أن ننظر في كيفية بدء عمل تجاري لتوصيل tiffin عبر الإنترنت ، دعنا نلقي نظرة على سبب كونه خيارًا رائعًا في الوقت الحالي مشهد الأعمال عند الطلب.

لماذا تبدأ شركة توصيل Tiffin عبر الإنترنت؟

خدمة توصيل tiffin عبر الإنترنت
  • الطلب المتزايد: أصبح الطعام محلي الصنع ضرورة للمهنيين العاملين والطلاب وأي شخص آخر لا يعيش في المنزل لجزء كبير من اليوم. بينما تتوفر المقاصف في معظم أماكن العمل والمدارس ، إلا أنها لا تقدم الطعام الذي يجب تناوله يوميًا. هذا المطلب المتزايد للأطعمة المطبوخة في المنزل جعل شركات توصيل التيفين مشهورة جدًا.
  • إدارة موقوتة: مع تيفين أعمال التوصيل، يمكنك تقديم وجبات مغذية طازجة للناس في وقت محدد كل يوم. يمكن أن يجعل إدارة العمل أسهل بكثير نظرًا لأن لديك جدولًا لمتابعة وتخطيط إعداد الطعام والتسليم وفقًا لذلك.
  • هوامش ربح مثيرة: عندما يتعلق الأمر بالطعام ، فإن معظم الناس لا يمانعون في دفع القليل إذا حصلوا على وجبات عالية الجودة باستخدام مكونات طازجة وممتازة. يمكن أن تتمتع أعمال توصيل الطلبات عبر الإنترنت بهوامش ربح كبيرة إذا كنت تخطط لنفقاتك جيدًا وتضمن التسليم الذكي لطلباتك.
  • إعداد خالٍ من المتاعب: مثل معظم الأعمال التجارية عبر الإنترنت ، من السهل نسبيًا إنشاء أعمال توصيل tiffin نظرًا لأن لديك الأدوات والبرامج المناسبة. اعتمادًا على نموذج العمل الذي تريده ، يمكنك تشغيل أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت وتشغيلها في أقل من أسبوع.

أشياء يجب مراعاتها عند بدء عمل Tiffin Delivery عبر الإنترنت

التسجيل والترخيص

لا يمكن أن يبدأ أي نشاط تجاري دون التسجيل أولاً لدى الهيئة الحكومية المعينة ثم الحصول على التراخيص المناسبة اللازمة لإدارة الأعمال التجارية بشكل قانوني. بمجرد أن تقرر أخذ زمام المبادرة والبدء في أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت ، ستحتاج إلى تسجيل اسم نشاط tiffin التجاري الخاص بك. بعد ذلك ، تحتاج إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص تقديم الطعام ، والذي سيتم إصداره بعد ذلك بمجرد فحص مكتبك ومطبخك بدقة ويعتبران متوافقين مع متطلبات الغذاء والصرف الصحي الخاصة بالولاية.

تأكد من عملك

يجب تأمين أعمالك في مجال توصيل الطلبات عبر الإنترنت ضد أي ضرر محتمل أو سرقة أو أي ظرف آخر غير متوقع. يحتاج مطبخك ومعداتك وموظفوك (إن وجد) إلى تغطية تأمينية شاملة ، كما أن الحصول على بوليصة تأمين لعملك يعد إلزاميًا أيضًا بموجب معظم القوانين.

تحديد مصادر المعدات

الغذاء هو الدعامة الأساسية لنشاطك التجاري على الإنترنت ، وتحتاج إلى المعدات المناسبة لإعداد وجبات لذيذة ومغذية لخدمة tiffin الخاصة بك. يمكنك البحث عن معدات لأعمالك التجارية عبر الإنترنت بطريقتين ؛ الإيجار / التأجير أو الشراء. بناءً على ميزانيتك واستثمارك الأولي ، يمكنك الاختيار.

تكوين القائمة

تتمثل الخطوة التالية في إعداد أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت في وضع اللمسات الأخيرة على القائمة. سيكون من الأفضل إذا توصلت إلى قائمة تستخدم مهاراتك مع تلبية طلب واحتياجات العملاء الذين تأمل في خدمتهم. يمكنك إما الحصول على قائمة يومية تحتوي على مزيج لائق من الأطعمة التي قد يرغب الناس في تناولها أو قائمة انتقائية يمكن للأشخاص الاختيار من بينها. لا تحتاج قائمة أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت إلى أن تكون ثابتة ويمكن أن تتغير دائمًا بناءً على ملاحظات العملاء.

تسعير خدمة توصيل Tiffin عبر الإنترنت

يمكن لأي عمل أن يعمل فقط طالما كان مربحًا ويحقق هوامش ربح كبيرة ، وتحتاج إلى تسعير عروضك بذكاء. بينما يمكن أن يكون للطعام سعر أساسي ، إلا أنه يتم توصيله حيث يمكنك اللعب بالسعر. يمكنك تحصيل رسوم توصيل أعلى بناءً على مسافة التسليم ووقت التسليم. يعد التسعير المفاجئ خلال ساعات الذروة أمرًا يجب مراعاته عند تحديد سعر خدمة توصيل tiffin.

تسليم تيفينز

بصفتك شركة توصيل تيفين عبر الإنترنت ، فأنت مسؤول ليس فقط عن إعداد وجبات شهية لعملائك ولكن أيضًا عن توصيلها على الفور. لتحقيق ذلك ، تحتاج إلى الحفاظ على ملف أسطول التسليم أن تكون مجهزة بالأدوات الصحيحة لتسليم تيفين في الوقت المحدد. يسمح لك نظام Tookan ، وهو نظام إدارة تسليم للمؤسسات ، بتحسين عمليات التسليم الخاصة بك بميزات مثل تخطيط المسار والتتبع في الوقت الفعلي والإرسال الآلي وأدوات التحليلات الجغرافية القوية وعمليات التكامل الفعالة وغير ذلك الكثير. عندما تشترك مع Tookan لتلبية احتياجات إدارة التسليم الخاصة بك ، فأنت متأكد من الحصول على منتج من الدرجة الأولى مجهز بأفضل الميزات في فئته وتصميم سهل التنقل.

كيف تبدأ أعمال التوصيل tiffin؟

خدمة توصيل tiffin عبر الإنترنت

الآن بعد أن أصبحت على دراية بكل ما تحتاجه لبدء موقع على الإنترنت الأعمال تسليم tiffin دعونا نلقي نظرة على كيفية القيام بذلك. الجانب الأكثر أهمية في عملك على الإنترنت هو السوق أو المتجر عبر الإنترنت الذي يمكن للعملاء من خلاله تقديم طلباتهم أو تأكيد اشتراكهم الشهري. يحتاج متجر توصيل tiffin عبر الإنترنت إلى سوق يسرد خدماتك وأسعارها ويسمح للعملاء بتقديم طلب.

هل تتساءل عن كيفية بناء سوق على الإنترنت من البداية؟ Yelo استطيع المساعدة. منشئ سوق عبر الإنترنت مليء بجميع الأدوات والميزات التي تحتاجها لإنشاء ملف متجر على الإنترنت لعملك tiffin، يمكن لـ Yelo مساعدتك في إطلاق سوق عبر الإنترنت في غضون يوم واحد. بعض الميزات التي تجعل Yelo الشريك المثالي لاحتياجات إنشاء السوق عبر الإنترنت هي:

  • تطبيقات ومواقع إلكترونية قابلة للتخصيص ومستجيبة بالكامل للأجهزة المحمولة تتيح للعملاء طلب الشراء أثناء التنقل
  • سمات سوق مذهلة يمكن تعديلها وفقًا لمتطلباتك. عليك أن تقرر شكل ومظهر متجرك عبر الإنترنت.
  • قم بتنظيم الكتالوج الخاص بك بطريقة مفصلة مع فئات مثل النوع والموسم والخضار / غير النباتيين والبيع وغير ذلك الكثير.
  • إدارة مخزون قوية تضمن عدم نفاد المنتجات عند الطلب في وقت معين.
  • تحليلات توفر بيانات ونتائج دقيقة لمساعدتك على توجيه أعمالك في الاتجاه الصحيح.
  • قم بإعداد أسعار الشحن من خلال الأسعار الثابتة ، والتسعير المتدرج ، والأسعار المستندة إلى الوزن ، والأسعار المستندة إلى الموقع.
  • استخدم روبوتات مخصصة لسوقك للتفاعل مع عملائك والحفاظ على التناسق - قم بإعداد الروبوت الخاص بك ببضع نقرات.
  • اجذب طلبات العملاء من خلال تعيين خصومات على منتجات معينة أو لكتالوج المنتج بالكامل ومكافأة العملاء المخلصين من خلال تقديم نقاط الولاء.
  • أنشئ تقارير ولوحات معلومات جذابة وثاقبة باستخدام واجهة سحب وإفلات بسيطة للكشف عن رؤى الأعمال.
  • عملية دفع آمنة ومأمونة تتضمن أكثر من 100 بوابة دفع خارجية من جميع أنحاء العالم.

يعد إنشاء أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت فرصة مثيرة مليئة بالفرص العظيمة وهوامش ربح أكثر أهمية. عزز عملك بالأدوات المناسبة وامنح أحلامك الريادية الأجنحة التي تحتاجها لتحلق.

 معرفة المزيد عن كيف Yelo و طوقان يمكن أن تساعد في إقلاع أعمال توصيل tiffin عبر الإنترنت من خلال الاتصال بفريق الخبراء لدينا.

  • حصة هذه المادة:

  • مدونة Jungleworks مدونة Jungleworks مدونة Jungleworks
Jungleworks

jungle-gif

BlogBlog JungleworksTookan

How to start an online Tiffin Delivery Business?

By Tanvir Singh 6th January 2021
online tiffin delivery service

When it comes to online businesses, the possibilities are truly endless. You can transform your passion into a thriving business without substantial monetary and time investment from the comfort of your home. One such viable business venture is an online tiffin delivery business that involves delivering packed meals to your customers at a fixed time every day. There are two ways to set up an online tiffin delivery business; you either prepare the food yourself and deliver it to customers or put together a tiffin marketplace to aggregate other tiffin services and handle the delivery.

Before we look into how to start an online tiffin delivery business, let’s look at why it’s a great option in the current on-demand business landscape.

Why Start an Online Tiffin Delivery Business?

online tiffin delivery service
  • Growing Demand: Homemade food has become a necessity for working professionals, students, and anyone else who isn’t home for a good part of the day. While canteens are available in most workplaces and schools, they don’t offer food that should be eaten every day. This growing requirement for home-cooked food has made tiffin delivery businesses quite famous.
  • Timed Management: With a tiffin delivery business, you can provide freshly prepared, nutritious meals to people at a fixed time every day. It can make managing the business much easier since you have a schedule to follow and plan your food preparation and deliveries accordingly.
  • Exciting Profit Margins: When it comes to food, most people don’t mind paying a little if they get high-quality meals that use fresh and premium ingredients. Your online tiffin delivery business can enjoy significant profit margins if you plan your expenses well and ensure your orders’ smart delivery.
  • Hassle-Free Setup: Like most online businesses, a tiffin delivery business is relatively easy to set up given you have the right tools and software. Depending on the business model you’re going for, you can have your online tiffin delivery business up and running in less than a week.

Things to Consider When Starting an Online Tiffin Delivery Business

Registration and License

No business can start without first registering with the designated government body and then obtaining the proper licenses required to run a business legally. Once you decide to take the plunge and start your online tiffin delivery business, you’ll need to register the name of your tiffin business. Next, you need to apply for a catering license, which will then be issued once your office and kitchen are thoroughly inspected and are deemed to comply with the state’s food and sanitation requirements.

Ensure Your Business

Your online tiffin delivery business needs to be insured against any potential damage, theft, or any other unanticipated circumstance. Your kitchen, equipment, and staff (if any) need a comprehensive insurance cover, and getting an insurance policy for your business is also mandatory under most laws.

Sourcing The Equipment

Food is the mainstay of your online tiffin business, and you need the right equipment to whip up tasty and nutritious meals for your tiffin service. You can go about sourcing equipment for your online tiffin business in two ways; renting/leasing or buying. Depending on your budget and initial investment, you can make a choice.

Menu Configuration

The next step in setting up your online tiffin delivery business is finalizing the menu. It would be best if you came up with a menu that utilizes your skills while addressing the demand and needs of customers you hope to service. You can either have a daily menu that features a decent mix of food that people would want to eat or an ala carte menu that people can choose from. Your online tiffin delivery business menu doesn’t need to be set in stone and can always change depending on customer feedback.

Pricing Your Online Tiffin Delivery Service

Any business can function only as long as it’s profitable and achieve significant profit margins, and you need to price your offerings smartly. While the food can have a base price, it’s delivery where you can room to play with the price. You can charge a higher delivery fee depending on the distance and time of delivery. Surge pricing during peak hours is also something to consider when setting your tiffin delivery service price.

Delivering Tiffins

As an online tiffin delivery business, you’re responsible not just for preparing scrumptious meals for your customers but also for delivering them promptly. To achieve this, you need to maintain a reliable delivery fleet that is equipped with the right tools to deliver tiffins on time. Tookan, an enterprise delivery management system, allows you to optimize your delivery operations with features like route planning, real-time tracking, automated dispatch, powerful geo-analytics tools, efficient integrations, and many more. When you partner with Tookan for your delivery management needs, you’re assured of a top-notch product equipped with the best-in-class features and an easy to navigate layout.

How to start the tiffin delivery business?

online tiffin delivery service

Now that you’re aware of everything you need to start an online tiffin delivery business let’s look at the how. The most crucial facet of your online business is the marketplace or online store through which customers can place their order or confirm their monthly subscription. Your online tiffin delivery store needs a marketplace that lists your services, their prices and allows customers to place an order.

Are you wondering how to build an online marketplace from scratch? Yelo can help. An online marketplace builder packed with all the tools and features you need to create an online store for your tiffin business, Yelo can help you launch an online marketplace within a day. Some features that make Yelo the ideal partner for your online marketplace creation needs are:

  • Customizable and fully-responsive mobile apps and websites that allow customer ordering on the go
  • Stunning marketplace themes that can be modified as per your requirements. You get to decide the look and feel of your online store.
  • Organize your catalog in a detailed fashion with categories like type, season, veg/non-veg, sale, and much more.
  • Robust inventory management that ensures you’re never out of products that are on-demand at a given time.
  • Analytics that provide accurate data and findings to help you steer your business in the right direction.
  • Set up shipping rates by fixed-price, tiered pricing, weight-based, and location-based rates.
  • Use custom bots for your marketplace to engage with your customers and maintain consistency—set up your bot in a few clicks.
  • Attract customer orders by setting discounts on specific products or for the entire product catalog and reward your loyal customers by offering loyalty points.
  • Create attractive & insightful reports and dashboards with a simple drag-and-drop interface to uncover business insights.
  • Safe and secure payment process that includes over 100 external payment gateways from around the world.

Creating an online tiffin delivery business is an exciting prospect full of great opportunities and more significant profit margins. Power your business with the right tools and give your entrepreneurial dreams the wings they need to soar.

 Learn more about how Yelo and Tookan can help your online tiffin delivery business take off by getting in touch with our team of experts.

  • Share this article:

  • Blog Jungleworks Blog Jungleworks Blog Jungleworks
Jungleworks